كتاب من تهافتات التيمية – مع شمس السلفي الأفغاني في عدائه للماتريدية

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه المنتجبين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من تهافتات التيمية

الاستاذ سعيد فودة

الحمد لله والصلاة و السلام على سيدنا محمد أفضل الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ، وبعد ، فقد كنت أعزم منذ سنوات أن أكتب تعليقات على بعض الرسائل والكتب الجامعية التي كتبها التيمية وأصبحوا بمقتضاها في مواقعهم التي تؤهلهم لزيادة إفسادهم ونشر آرائهم.

ولا ضير من النقد العلمي ورد الصاع إلى من نشأ عنه الإفك والضلال بما يليق به، مع عدم التجني والكذب عليهم كما يفعلون بل يتعبدون الله تعالى بالكذب على مخالفيهم، كما يقوم به إخوانهم الذين ناصروهم في بعض الآراء من العلمانية المعاصرة، فلعل ذلك الرد والنقد يعيدهم إلى وعيهم ويدفعهم ولو قليلا إلى مراجعة أنفسهم في مواقفهم هذه التي يندى لها الجبين.

وربما يكون هذا الرد على شمس الدين الأفغاني السلفي في رسالته (عداء الماتريدية للعقيدة السلفية) هذا العنوان الذي يكفي وحدَه لإظهار حقدهم ومدى كذبهم وافترائهم على أئمة الدين والمسلمين-واحدا من عدة ردود على عينات كتب مختارة طبعوها. وأنا أشكر أخي الفاضل الشيخ الحبيب جلال الجهاني الذي قام بقراءة هذا الرد وراجعه وأفاد فيما فعل، وأرجو من الإخوة الكرام أن يبينوا لنا إن كان هناك بعض المواضع تحتاج إلى توضيح أو إن كان هناك بعض الأخطاء الطباعية أو التي تستوجب تصحيحا، وسوف ننشر عندئذ نسخة مصصحة مراجعة لكي تكون هي المعتمدة.

للتحميل اضغط علي اسم الكتاب

كتاب من تهافتات التيمية

الأوسمة:

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: